0
جميعنا سمعنا عن الهاتف الجدبد من سامسنج الذي هو هاتف Galaxy Note 7


دون أي مقدمات سأقدم لكم في هذه التدوينة مواصفات هذا الجهاز الخارق

تغطية الشبكات :

هاتف سامسونج نوت 7 يدعم شبكات الجيل الثاني ( 2G ) و الجيل الثالث ( 3G ) و لا ننسى الجيل الرابع ( 4G ).

الشكل الخارجي :

بالنسبة لأبعاده فقد اتى بطول 153.5 ميليمتر و عرض يبلغ 73.9 ميليمتر و بالنسبة لسمكه فهو لا يتجاوز 7.9 ميليمتر
يصل وزن الهاتف الى 169 غرام و كما أن غطاء الظهر الخاص به مصنوع من الزجاج الفريد الذي أصبحت سامسونج تستعمله في هواتفها ( Gorilla Glass 5 ) و لا ننسى ابدا بطاقة الاتصال فهو يحتوي على مكان لشريحة ( Nano Sim ) واحدة و لكنك تستطيع أن تضيف شريحة ثانية في مكان بطاقة الذاكرة لتستطيع استعمال بطاقتي اتصال في نفس الوقت. و لا ننسى أهم شيء و هو أنه مقاوم للماء مما يعني أنه ليس هناك ضرورة لأن تخاف من أن تسقط هاتفك في المياه بعد الأن.

الشاشة :

 كما عودتنا سامسونج فهي تستعمل شاشات ( Super AMOLED ) ذات 16 مليون لون أما بالنسبة لحجم الشاشة فهي عبارة عن 5.7 انش اما الأبعاد فهي 1440x2560 بكسل و تدعم خاصية اللمس المتعدد في نفس الوقت و هي مدعمة بزجاج ( Gorilla Glass 5 ) و تتميز بخاصية ابقاء الشاشة دائما تشتغل.

النظام :

يحمل هذا الهاتف نظام اندرويد 6.0.1 ( Marshemellow ) و من المترقب أن يكون من أول هواتف سامسنوج التي ستحثصل على تحديث الأندرويد الجديد ( Android Nougat ) .

الذاكرة :

بالنسبة لذاكرة الهاتف الداخلية  فهو يحتوي 64 جيكا و كذلك يتوفر على RAM بسعة 4 جيكا و لا ننسا الذاكرة الخارجية التي يمكن اضافة الى حدود 256 جيكا و يمكن كذلك استعمال مكان بطاقة الذاكرة لاضافة بطاقة اتصال ثانية لتستطيع استعمال شريحتين في نفس الوقت.

الكاميرا :

بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي بجودة 12 ميغا بيكسل و تتميز بعدة خاصيات منها  Auto Focus  و هناك كذلك فلاش من أجل الاضائة في الضلام أو أثتاء التصوير و الكثير من الخاصيات التي رأيناها في هواتف سامسونج القديمة كخاصية HDR  و بانوراما  كما يدعم التصوير بجودة 4K. أما الكاميرا الأمامية فأتت بجودة 5 ميكا بيكسل.

الصوت :

بالنسبة للتنبيهات فهناك امكانية الاختيار بين الاهتزاز و MP3 و WAV و يحتوي الهاتف على مكبر صوت جيد جدا و كذلك على مكان لسماعات الصوت.

الأساسيات :

يأتي هاتف نوت 7 بجميع أساسيات الهواتف التي نعرفها من سامسونج فهو يتوفر على Wifi من أجل الاتصال بالانترنيت و خاصية Wifi Direct من أجل تبادل الملفات بسرعة خيالية و لا ننسى تقنية Hotspot التي تمكنك من انشاء نقطة اتصال بالانترنيت حتى يتصل بها أصدقائك و تشاركهم 3G أو 4G.
و كذلك هناك البلوتوث النسخة 4.2 اضافة الى نظام تحديد المواقع أو GPS كما يعرفه الجميع و كذلك خاصية NFS التي لها نفس دور Wifi Direct و اما بالنسبة لمكان الشاحن فهو عبارة عن USB C.

الميزات و الخصائص :

بالنسبة للحساسات فقد تم اضافة حساسات للعينين بحيث يمكن فتح القفل عن طريق العينين و كذلك حساس البصمات و حساس ضربات القلب اضافة الى الحساسات العادية التي تكون في الهاتف لأجل مهامه العادية كما تعودنا في بقية هواتف سامسونج.
بالنسبة للرسائل فهناك الرسائل النصية و رسائل MMS و كذلك تستطيع اضافة ايمايلاتك الخاصة لتتوصل برسائلك على الهاتف أثناء اتصالك بالأنترنيت.
و لا ننسى أن هناك كذلك متصفح سامسونج و متصفح كروم و الهاتف كذلك لا يتوفر على الجافا.
و الهاتف يدعم ميزة الشحن السريع و الشحن اللاسلكي و به ميزة S Voice المماثلة لسيري في أجهزة الأيفون و كذلك هناك مشغل للفيديو بجميع صيغ الفيديو و كذلك مشغل موسيقى و معدل للصور و الفيديو و لا ننسى معدل للملفات .

البطارية :

البطارية كما نعررف أن سامسونج جعلتها غير قابلة للنزع كهواتف أيفون و بطارية الهاتف هي بسعة 3500mAh.

الألوان :

يأتي الهاتف بأربعة ألوان و هي : الأزرق المرجاني , الذهبي , الفضي و الأسود السماوي.

و يبقى هذا الهاتف هو الأفض الى حدود الساعة  رغم ثمنه الباهض و هذا لأنه أتى ببعض الأشياء الجديدة التي لا تتواجد في الهواتف الأخرى

الى هنا تنتهي التدوينة و أتمنى أن تنال اعجابكم و لا تنسو الاشتراك في قناتنا على اليوتوب و صفحتنا على الفايسبوك

إرسال تعليق

 
Top